حذر المهندس محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية من الأزمة المستمرة لمراكز الصيانة الوهمية والتى تدعى انها تابعة للشركات الاصلية العاملة بمجال الأجهزة الكهربائية والمنزلية وهى غير ذلك تعمل دون ترخيص، مما يؤدى إلى تلفيات بالأجهزة وتدمير سمعة الشركات الكبرى المنتجة لتلك الأجهزة .
جاء ذلك فى اجتماع اليوم باتحاد الصناعات بين أعضاء الغرفة من العاملين فى قطاع الأجهزة الكهربائية ورئيس هيئة الرقابة الصناعية ومشاركة رئيس حماية المستهلك.

وأشار المهندس إلى ضرورة التصدى إلى مراكز الخدمة الوهمية، لافتا إلى أن الاتصالات مستمرة مع الرقابة الصناعية والجهات ذات الصلة للتعامل مع هذه الأزمة وقد تم فتح قنوات اتصال مباشر بين الغرفة وبين الجهات المعنية لمتابعة مشاكل تلك المركز الوهمية وحصرها.

وأوضح المهندس أن الاجتماع بحث كافة المشاكل المتعلقة بالمركز الوهمية وتم الاتفاق على إعداد ملف كامل بالموضوع لتقديمه لوزارة الصناعة مؤكدا أن تلك المراكز الوهمية تضع إعلانات على عدة قنوات فضائية لماركات شهيرة فى قطاع صناعة الأجهزة الكهربائية، وتخدع المواطنين والمستهلكين بأنها مراكز معتمدة، ويتم حصر تلك القنوات فى قائمة تضمها  وكافة الإعلانات بشكل دقيق وإرسال مادة فيلمية بها إلى مصلحة الرقابة الصناعية بناء على طلبها وذلك حتى تستطيع الرقابة الصناعية بحث الأمر والتدخل لوقف هذه النوعية من الإعلانات .

© 2017 All rights reserved Chamber of Engineering Industries

The Chamber is established by the Republican Decree No. 453 of 1958, which is one of the 20 industrial chambers of the Federation of Egyptian Industries, which includes about 4000 members, by virtue of the establishment decision, it covers the engineering industries sector in Egypt through 10 divisions.

Most Recent Companies

Contact us

Email : info@ceiegypt.org

Address: 1195 Corniche El Nil Beside The Book Authority - Postal Code 11511 PO Box 261 Cairo